Saturday, January 28, 2017

3 نجوم وبوركينا فاسو.. أبطال لحظات "الشهد والدموع" بين مصر والمغرب

تضم قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية الحالية ثلاثة لاعبين شاهدوا آخر فوز للفراعنة على المغرب وكذلك أخر فوز لأسود الأطلسي علي الفراعنة على مستوى كل مراحل المنتخبات وهو ما ستوضحه "اليوم السابع" في السطور التالية قبل مواجهة المنتخبين المُرتقبة مساء بعد غدٍ، الأحد في دور الثمانية لبطولة أمم أفريقيا المُقامة حاليًا بالجابون:

1_أخر فوز للمغرب

أخر فوز للمغرب أمام مصر على صعيد المنتخب الأول كانت في الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا عام 1998 التى أُقيمت في بوركينا فاسو والتى فازت فيها المغرب بهدف نظيف سجله مصطفى حجي وتوّجت مصر باللقب وقتها ولم يلتقى المنتخب الأول للبلدين منذ هذه المرة.
وخلال هذه البطولة كان عصام الحضري حارس المنتخب الحالي حارسًا احتياطيًا للفراعنة حيث كان يُدافع عن عرين المنتخب المصري وقتها نادر السيد.
ولا تضم قائمة منتخب مصر الحالية أحدًا من جيل 98 سوى عصام الحضري الذى أبلى بلاءً حسناً في البطولة الحالية بالجابون وكان له دور مؤثر في صعود الفراعنة لدور الثمانية.

2_آخر فوز للفراعنة

إذا كان أخر فوز للمغرب أمام مصر على صعيد المنتخب الأول يعود لنسخة أمم أفريقيا 98، فإن منتخب البلدين التقيا على صعيد الشباب أكثر من مرة وكانت أبرزها عام 2003 ببوركينا فاسو أيضًا والتى كان يخوض المنتخب المصري فيها حسن شحاتة وفازت مصر بلقبها أيضًا.
وفى نسخة 2003 للشباب واجهة مصر المغرب وفاز الفراعنة الشباب برباعية نظيفة سجلها عماد متعب "هاتريك" وأحمد سعيد مدافع الإسماعيلي "هدف"، وشارك في هذه المباراة أحمد فتحي وشريف إكرامي ويتواجد الأول في تشكيلة مصر الحالية بأمم أفريقيا بالجابون فيما يجلس إكرامي على دكة الاحتياطي للحضرى.
الأمر اللافت للنظر أن بوركينا فاسو كانت شاهدة على آخر فوز للمنتخب المصري على نظيره المغربي عام 2003 وأن كان ذلك على صعيد منتخب الشباب، كما كانت بوركينا فاسو شاهدة أيضًا على أخر فوز للمغرب "أسود الأطلسي" على الفراعنة، والأكثر إثارة أن مصر فازت بالبطوليتن.

No comments:

Post a Comment