Monday, January 30, 2017

تعرف على السعداء الخمسة من المشاركة بالكان

شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالجابون تألقا ملحوظا لعدد من لاعبى المنتخب الوطنى، جعلهم يتصدرون قائمة السعداء من مشاركة المنتخب الوطنى فى كأس الأمم الأفريقية نعرضهم فى السطور التالية:

1ـ عصام الحضرى

نجح عصام الحضرى، حارس المنتخب الوطنى، فى ترك بصمة واضحة خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، أبرزها المحافظة على نظافة شباك المنتخب المصرى طوال المباريات الثلاث، وهو الإنجاز الذى لم يحققه أى منتخب آخر فى البطولة.
أصبح الحضرى أكبر لاعب يشارك فى مباريات البطولة على مدار التاريخ "44 عاماً"، محطماً الرقم القياسى المسجل باسم مواطنه حسام حسن.

2ـ أحمد فتحى

أكد أحمد فتحى لاعب النادى الأهلي ومنتخب مصر أن معدنه لا يصدأ فخلال مشاركته بالكان قدم فتحى نموذجا للاعب الكرة المثالى بعد أن نجح الجوكر فى إثبات جدارته بالثقة التى منحها إياه هيكتور كوبر، ليمثل فتحى القلب النابض بين صفوف الفراعنة بعد أدائه المتميز فى أكثر من مركز سواء فى مركز الظهير الأيمن أو الأيسر بعد إصابة عبد الشافى.

3ـ أحمد حجازى

شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية تألقا واضحا لأحمد حجازى مدافع النادى الأهلي ومنتخب مصر الذى مثل صخرة دفاعية صلبة تحطمت عليها هجمات المنتخبات الأفريقية، ليحصل اللاعب على جائزة رجل المباراة فى مباراة المنتخب الوطنى وغانا بدور المجموعات.

4ـ على جبر

توهج على جبر مدافع الزمالك ومنتخب مصر بصورة لافتة خلال مشاركته بالكان، حيث اختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية على جبر، مدافع المنتخب الوطنى، أفضل لاعب فى مباراة مصر وغانا بعد أدائه المتميز، الذى استمر من المباراة الأولى للمنتخب الوطنى مع نظيره المالى بالبطولة.

5ـ تريزيجيه

قدم لاعب وسط المنتخب الوطنى وموسكرون البلجيكى، مستويات رائعة خلال مشاركته فى مباريات المنتخب الوطنى بالدور الأول، ويبدو أن بطولة كأس الأمم الأفريقية ستكون بمثابة "شهادة ميلاد" لمحمود تريزيجيه الذى عانى من الجلوس على مقاعد البدلاء مع نادى أندرلخت البلجيكى، قبل أن ينتقل لنادى موسكرون على سبيل الإعارة.

No comments:

Post a Comment