Monday, January 30, 2017

الأهلى فى مواجهة "حامية الوطيس" مع الشرطة اليوم

تعود الحياة لملاعب كرة القدم المصرية اليوم، الأربعاء، حين تقص الفرق شريط الجولة الـ16 من الدورى الممتاز، بإقامة 5 مباريات تجمع بين اتحاد الشرطة والأهلى وسموحة والإنتاج الحربى، والجيش والمصرى، وبتروجت والإسماعيلى، والجونة وإنبى.

80 يومًا كاملاً، توقف خلالها النشاط الكروى بسبب أحداث ثورة 25 يناير، لتسترد مسابقة الدورى "الحياة"، بعدما أيقنت أنها فى طريقها للوفاة، وبعد أن ضربت جسدها أمراض عديدة.. وزاد من حدة الأمراض، وأكد على حتمية الوفاة ما شهدته مباراة الزمالك والأفريقى التونسى فى إياب دور الـ32 بدورى أبطال أفريقيا، حين اجتاحت الجماهير ملعب المباراة، وقامت بالتعدى على الحكم والفريق الضيف، وأحدثت تلفيات عديدة فى "استاد القاهرة".

رغم كل ذلك، عادت المسابقة مجددًا بأوامر عسكرية، وبتعهدات من وزارة الداخلية بقدرتها على تأمين المباريات، وحمايتها من جميع المخاطر الأمنية التى تتهددها.

عندما تدق عقارب الساعة الثامنة مساء اليوم، يشهد استاد الكلية الحربية، مواجهة "حامية الوطيس" بين اتحاد الشرطة والأهلى فى ضربة بداية افتتاح منافسات الدور الثانى للدورى العام.

يدخل الفريقان المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل قص شريط الانتصارات بالحصول على 3 نقاط، للدخول بقوة فى "بؤرة" المنافسة على اللقب، ومزاحمة الزمالك "المتصدر" للدورى برصيد 32 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط عن الشرطة صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة، والأهلى فى المركز الخامس برصيد 26 نقطة، لاسيما أن فوز فريق على حساب الآخر فى لقاء اليوم سيكون له فعل السحر فى مواصلة المشوار بقوة.

فى المعسكر الأحمر.. حرص الجهاز الفنى للأهلى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه الدخول فى معسكر مغلق قبل اللقاء بيومين، للابتعاد باللاعبين عن المؤثرات الخارجية، والتركيز فى المباراة فقط بغية تحقيق انطلاقة قوية تمنح الفريق دفعة معنوية جيدة، وتحفيزهم على مواصلة الانتصارات لتقليص فارق النقاط مع الزمالك.

حذر جوزيه اللاعبين خلال اجتماعه بهم فى المران الأخير من صعوبة المباراة، لاسيما أنها بين فريقين يتساويان فى عدد النقاط، وهو ما سيزيد من نديتها، وطالب اللاعبين بالتعامل مع مباريات الدور الثانى جميعها على أنها مباريات كئوس، وحدد الخواجة البرتغالى خطة المباراة بعد أن تسلم من مواطنه أوسكار محلل أداء اللاعبين تقريراً شاملاً عن فريق الشرطة، كما شاهد الجهاز الفنى مع اللاعبين شريطاً يضم أجزاء من بعض مباريات الشرطة فى الدور الأول لتحديد خطة المباراة والتشكيل المناسب لها.

بركات وجدو "احتياطى استراتيجى" فى جعبة جوزيه
اتضح من خلال تدريبات الأهلى الأخيرة، أن جوزيه سيعتمد على نفس التشكيل الذى خاضه به مباراة الفريق أمام سوبر ستارز بطل جنوب أفريقيا بالقاهرة، فى ذهاب دور الـ32 لدورى الأبطال الأفريقى، ومن المنتظر أن يحرس المرمى أحمد عادل أمامه وائل جمعة، وأحمد السيد وحسام غالى فى خط الدفاع، وحسام عاشور ومحمد شوقى فى خط الوسط، وأحمد فتحى وسيد معوض كظهيرى جنب، ومحمد أبو تريكة كصانع ألعاب، وأسامة حسنى والسنغالى دومينيك دا سيلفا فى خط الهجوم.. ويمتلك الأهلى احتياطياً إستراتيجياً خارج الخطوط، بوجود "الزئبقى" محمد بركات، ومحمد ناجى "جدو"، ومحمد فضل والمعتز بالله إينو وأمير سعيود وشريف عبد الفضيل ومحمود أبو السعود.

طلعت يوسف يسعى لاستمرار التفوق
فى المقابل.. يسعى الجهاز الفنى للشرطة إلى مواصلة النتائج الجيدة فى المسابقة، وتحقيق الفوز على الأهلى، وكان طلعت يوسف، المدير الفنى للفريق، حريصاً طوال فترة توقف النشاط الرياضى على مواصلة التدريبات وخوض سلسلة من المباريات الودية، فضلاً عن معالجة لاعبيه نفسياً، حتى لا يتأثرون بالأجواء المحيطة ومناداة البعض بإلغاء نادى الشرطة بوصفه تابعاً لوزارة الداخلية، ويفتقد الشرطة فى لقاء اليوم جهود الثنائى عصام عبد العاطى، والغانى صامويل كيرا للإصابة.

وفقاً لتدريبات ومباريات الشرطة الأخيرة، من المتوقع أن يعتمد طلعت يوسف على تشكيل مكون من، محمد خلف فى حراسة المرمى، وأحمد دويدار ومحمد نجيب وحسام عبد الجواد فى خط الدفاع، وأسامة العزب وفتحى مبروك كظهيرى جنب، وأيمن سعيد وعبد الله فاروق ومحمد حنفى فى خط الوسط، والنيجيرى وبوبا ومحمد رجب "ريعو" فى خط الهجوم، على أن يكون محمد زكى والنيجيرى معروف الوافد الجديد أوراق رابحة على دكة البدلاء.

يُذكر أن الأسبوع الـ16، سيكون كـ"بالونة الاختبار" التى يُحدد على أساسها إمكانية استئناف المسابقة، واستكمال الأسابيع المتبقية من عمرها. 

No comments:

Post a Comment